طريقة عمل الممبار بالتفصيل 



طريقة عمل الممبار بالتفصيل ، تبحث الكثير من السيدات على طريقة عمل الممبار، وذلك لرغبتهم في الوصول إلى مذاق الممبار الذي يكون في المطاعم، وهناك بعض الأسرار الخاصة بتحضير الممبار، والتي تساعدك في الوصول إلى مذاق الممبار الشهي المرغوب، وتمتاز أكلة الممبار بكونها قليلة التكلفة وذات قيمة غذائية عالية.

طريقة عمل الممبار بالتفصيل


يمكن تحضير الممبار من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة التي تمكنك من الحصول على ممبار المطاعم، وهذه الخطوات كالتالي:

1ـ المكونات


· بصلة بحجم متوسط.

· عصير طماطم.

· الممبار.

· الأرز.

· بقدونس.

· كزبرة خضراء.

· شبت.

· مقدار من الملح.

· مقدار من الفلفل الأسود.

· مقدار من الكمون.

2ـ طريقة تحضير الممبار خطوة بخطوة


1. تقطيع البصلة إلى قطع صغيرة ناعمة، وبعد ذلك يتم وضع البصل في مقلاة بها زيت على النار، وبعد ذلك يتم إضافة عصير الطماطم بعد تصفيته إلى البصلة، كما يمكن إضافة صلصة الطماطم بعد تذويبها فى ماء بدلا من عصير الطماطم.

2. ثم بعد ذلك يتم إضافة الملح، ويتم ترك الخليط على النار حتى يغلي لمدة خمسة عشر دقيقة على أن تكون النار متوسطة.

3. القيام بغسل الأرز وتحضيره من خلال نقعه في الماء لمدة ثلاثين دقيقة، ويتم وضع البقدونس والكزبرة الخضراء والشبت عليه، وبعد ذلك يتم وضع كمية من الصلصة تناسب كمية الأرز.

4. بالنسبة للممبار فيتم غسله بشكل جيد بالخل الأبيض والدقيق على أن يقطع إلى قطع مناسبة لكي يتم حشوه بالخلطة التي تم تحضيرها مع الأخذ في الاعتبار عدم ملأ الممبار بدرجة كبيرة.

5. بعد ذلك يتم وضع إناء على النار مملوء بالماء على أن يتم تقطيع بصلة فيه إلى أربعة أجزاء مع وضع مقدار من الملح والفلفل الأسود والكمون، ويتم ترك الماء على النار حتى الغليان.

6. ثم بعد ذلك يتم وضع قطع الممبار في الماء المغلي على أن يتم تركه على النار لحوالي ساعة وربع على نار متوسطة حتى ينضج تماما، وبعد ذلك يتم إخراج الممبار ووضعه في مصفاة، وبعد ذلك يتم تحمير الممبار فى زيت ساخن حتى يصبح لونه ذهبي.



 

طريقة عمل الممبار باللحمة المفرومة


من أكثر الأكلات اللذيذة التي يمكن تحضيرها بالممبار، هي تحضير الممبار ووضعه في طاجن اللحمة المفرومة، وسوف نقوم بتوضيح وصفة سهلة للممبار باللحمة المفرومة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1ـ المكونات


· لتر من الحليب.

· كيلو ممبار رفيع ضاني.

· خضرة للمحشي من البقدونس والشبت والكزبرة.

· كيلو من الأرز.

· طماطم.

· نصف كيلو من اللحم المفروم.

· بصل.

· بهارات.

· عصير طماطم.

2ـ خطوات تحضير الممبار باللحمة المفرومة


1. يتم تقطيع البصل إلى قطع صغيرة، وإضافته إلى الأرز مع عصير الطماطم وخضرة المحشي.

2. بالنسبة للحم المفروم يتم وضعه على النار مع إضافة بصل مبشور إليه، والانتظار حتى ينضج اللحم المفروم تماما، وبعد ذلك يتم إضافة اللحمة المفرومة إلى خليط الأرز.

3. ثم بعد ذلك يتم حشو الممبار بخليط الأرز واللحم المفروم على أن يتم استخدام القمع في ذلك، وبعد أن تنتهي عملية حشو الممبار يوضع الممبار في إناء على النار، والانتظار حتى ينضج بصورة كاملة.

4. بعد ذلك يتم رص قطع الممبار بشكل دائري في طاجن مع إضافة اللبن والسمن وملعقة صلصة صغيرة على الوجه مع إضافة ملح وفلفل أسود، ثم بعد ذلك يتم وضع الطاجن في الفرن لحوالي ثلث ساعة حتى النضج على أن يكون الوجه محمر.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا طريقة عمل الممبار بالتفصيل، كما تم توضيح طريقة تحضير الممبار باللحمة المفرومة.



اكتب تعليق

أحدث أقدم