طريقة عمل الكبدة بالردة الست غالية 



طريقة عمل الكبدة بالردة الست غالية ، تعتبر وجبة الكبدة من أشهر الأكلات المصرية التي يفضلها الكثيرون، ويوجد العديد من الوصفات التي تتعلق بطهي الكبدة، كما يعد تحضير الكبدة سهل للغاية، حيث يمكن تحضيرها في وقت قليل جدا، ومن الوصفات الجديدة والمميزة في إعداد الكبدة وصفة اعداد الكبدة بالردة، وسوف نوضح طريقة عمل الكبدة بالردة الست غالية.

طريقة عمل الكبدة بالردة الست غالية


يمكن إعداد الكبدة بالردة الست غالية من خلال الخطوات والمكونات التالية:

1ـ مكونات عمل الكبدة بالردة الست غالية


· نصف كيلو كبدة يتم تقطيعها إلى قطع بانيه.

· ربع كيلو من الردة.

· ملعقة من الملح صغيرة.

· ملعقة من الفلفل الأسود صغيرة.

· ملعقة من الكمون صغيرة.

· ملعقة من الثوم المفروم كبيرة.

· ملعقة كبيرة من الفلفل الأخضر المفروم.

· ثمرة ليمون.

· ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.

ـ مكونات دقة الكبدة


· نصف كوب من الماء.

· ثمرة ليمون.

· ربع ملعقة من الملح.

· ربع ملعقة من الفلفل الأسود.

· نصف ملعقة كبيرة من الثوم المفروم.

· ربع ملعقة من الكمون.

· نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأخضر.

· نصف ملعقة صغيرة من الشطة الناعمة.

2ـ طريقة تحضير الكبدة بالردة الست غالية


1. في البداية يتم غسل الكبدة بالماء بشكل جيد، وبعد ذلك يتم وضع الكبدة في مصفاة لكي يتم تصفية الكبدة من الماء تماما.

2. ويتم تحضير تتبيلة الكبدة من خلال وضع الملح والفلفل الأسود مع الكمون والليمون، بالإضافة إلى الخل الأبيض والثوم المفروم مع الفلفل الأخضر، وبعد ذلك يتم تقليب مكونات التتبيلة جيدا حتى تمتزج المكونات معا.

3. ويتم وضع الكبدة في التتبيلة مع تقليب الكبدة جيدا بها حتى تتشرب مكونات التتبيلة بحيث تصل إلى جميع أجزاء الكبدة، ويتم ترك الكبدة في التتبيلة من ثلاثين دقيقة إلى ساعتين، وكلما زادت مدة وضع الكبدة في التتبيلة كلما كان مذاق الكبدة أفضل.

4. ولكي يتم تحضير التتبيلة يتم مزج مكوناتها جيدا وتقليبها أكثر من مرة، وبعد ذلك يتم تجهيز الكبدة من خلال إخراج الكبدة من التتبيلة مع إزالة كل ما يعلق على الكبدة من التتبيلة، وذلك حتى لا تسود الكبدة أثناء القلي.

5. وبعد ذلك يتم تجهيز الردة لكي يتم وضع الكبدة بها مع تقليبها جيدا في الردة حتى تصل الردة لكل أجزاء الكبدة.

6. وبعد ذلك يتم وضع مقلاة على النار مع إضافة الزيت الخاص بالقلي، والانتظار حتى يسخن الزيت بشكل جيد، وبعد ذلك يتم البدء في وضع شرائح الكبدة بالردة في النار على أن تقلب كل شريحة على الجهتين.

7. ويتم الانتظار حتى يتحول لون الكبدة إلى اللون البني الفاتح، وبعد ذلك يتم رفع الكبدة من على النار، وينبغي عدم ترك الكبدة على النار لمدة طويلة حتى لا يصبح لون الكبدة أسود، ثم بعد ذلك يتم سكب التتبيلة التي تم تحضيرها على الكبدة المقلية.

8. يتم تقديم الكبدة بالردة مع المعكرونة الحمراء والبطاطس المقلية وبعض السلطة، وينبغي عند تحضير الكبدة بالردة تركها في التتبيلة لساعات طويلة حتى تحصل على مذاق الكبدة بالردة الشهي، والذي توفره لك أغلب المطاعم، فذلك من أهم أسرار تحضير الكبدة بالردة التي تضمن لك المذاق المثالي.





وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا طريقة عمل الكبدة بالردة الست غالية، وقد تم الحديث عن جميع تفاصيل الوصفة، حيث قد تم توضيح طريقة عمل تتبيلة الكبدة، بالإضافة إلى توضيح طريقة عمل دقة الكبدة, وقد قمنا بذكر المكونات بل وطريق التحضير أيضا.

أحدث أقدم