طريقة عمل الكباب الحاتي 



طريقة عمل الكباب الحاتي ، تعتبر وجبة الكباب الحاتي من الوجبات اللذيذة والمختلفة، والتي يمكن إعدادها بسهولة، وتحتاج الكثير من السيدات إلى معرفة طريقة تحضير كباب الحاتي مع معرفة أسرار إعداده، وسوف نقوم بتوضيح طريقة عمل الكباب الحاتي بخطوات سهلة للغاية.

طريقة عمل الكباب الحاتي


يمكن إعداد كباب الحاتي من خلال إتباع الخطوات التالية:

1ـ مكونات الكباب الحاتي


· كيلو من اللحم الضاني أو البقري مع تقطيعه إلى مكعبات.

· بصل ذات حجم كبير مع تقطيعها إلى مكعبات صغيرة.

· فلفل ملون على أن يتم تقطيعه إلى مكعبات.

· عدد واحدة طماطم كبيرة.

· ثلاث فصوص ثوم مفرومة.

· ربع كوب خل أبيض.

· ماء بصلتين كبار.

· ملعقتان معجون طماطم.

· ملعقة كبيرة من صلصة الصويا.

· بهارات متنوعة.

· نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة الناعمة.

· ربع ملعقة صغيرة من الحبهان الناعم.

· ربع ملعقة صغيرة من القرنفل الناعم.

· ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

· مقدار من الملح.

· مقدار من الفلفل الأسود.

2ـ طريقة تحضير الكباب الحاتي


1. يتم وضع عصير الطماطم مع ماء البصل في الخلاط الكهربائي مع إضافة الخل الأبيض ومعجون الطماطم إلى جانب الثوم والصويا والبهارات مع العسل والقرنفل والحبهان، بالإضافة إلى الملح والفلفل الأسود.

2. يتم خلط المكونات بشكل جيد حتى تمتزج المكونات معا، وبعد تحضير التتبيلة يتم وضع قطع اللحم إليها مع التقليب جيدا حتى تصبح المكونات متجانسة.

3. بعد الانتهاء من التقليب يتم وضع المزيج في الثلاجة بعد أن يغطى بورق نايلون على أن يترك في الثلاجة لحوالي أربع ساعات على الأقل، ويفضل أن يترك لليلة كاملة.

4. بعد ذلك يتم تسخين الفرن حتى تصل درجته إلى مائتي درجة مع دهن الجريل بالزيت، ثم بعد ذلك يتم وضع قطع اللحم بعد إخراجها من التتبيلة، والانتظار حتى تتحول إلى لون الشواء، وبعد ذلك يتم إخراج اللحم.

5. بعد ذلك يتم وضع مكعبات الفلفل الملون مع مكعبات البصل لمدة ثلاث دقائق حتى خمس دقائق مع التقليب، ويتم وضع قطع اللحم في صينية مع تغطيتها بورق فويل، وبعد ذلك يتم إدخالها في الفرن لحوالي أربعين دقيقة أو ساعة الا تلت.

6. بعد ذلك يتم إشعال قطعة من الفحم ووضعها في ورقة فويل مع القليل من الزيت، وذلك لكي يتم وضعها على اللحم مع تغطية الصينية لحوالي خمس دقائق لإكسابها رائحة وطعم الشواء.

7. يتم تقديم اللحم مع قطع من البصل والفلفل التي تم شويها إلى جانب طبق من السلطة والبابا غنوج إلى جانب طبق الطحينة، كما يمكن تقديمها مع الأرز أو المكرونة.




طريقة عمل كباب الحلة


يمكن عمل كباب الحلة من خلال إتباع الخطوات التالية لتحضيرها:

1ـ مكونات كباب الحلة


· كيلو من اللحم الضاني.

· عدد اثنان بصلة ذات حجم كبير.

· فصان من الثوم وفرمهم.

· فلفل أخضر.

· ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

· ملعقة صغيرة من بهارات اللحمة.

· سمنة ملعقة كبيرة.

· مقدار صغير من الملح.

2ـ طريقة تحضير كباب الحلة


1. يغسل اللحم ويقطع على مكعبات صغيرة، بالإضافة إلى تقطيع البصل والفلفل الأخضر، وبعد ذلك يتم تشويح البصل في مقلاة بها سمن مع إضافة الثوم المفروم وتقلب المكونات جيدا.

2. بعد ذلك يتم إضافة قطع اللحم والانتظار حتى تأخذ لون أخر، ثم وضع الفلفل الأسود والملح مع إضافة الماء ووضع اللحمة على نار هادئة، ويتم الانتظار حتى ينضج اللحم.

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا طريقة عمل الكباب الحاتي من خلال توضيح مكونات الوصفة، بالإضافة إلى توضيح خطوات التحضير.

اكتب تعليق

أحدث أقدم