طريقة عمل اللحمة المشوية على النار 



طريقة عمل اللحمة المشوية على النار ، تعتبر اللحمة المشوية من أكثر الأكلات المفضلة لدى العديد من الأفراد، ويرجع ذلك إلى كون اللحمة المشوية من الأكلات السهلة واللذيذة، كما أنها من الأكلات منخفضة التكلفة التي لا تحتاج إلى كثير من المكونات، لذلك سوف نوضح طريقة عمل اللحمة المشوية على النار بالتفصيل.

طريقة عمل اللحمة المشوية على النار


يمكن تحضير اللحمة المشوية في المنزل على البوتاجاز من خلال الطريقة التالية:

1ـ المكونات


· كيلو من اللحم الخالي من العظام على أن يكون لحم سميك.

· بصلة بحجم متوسط.

· القليل من الملح.

· القليل من الفلفل الأسود.

· معلقة خل كبيرة.

· معلقة دبس الرمان كبيرة.

2ـ خطوات التحضير


1ـ القيام بتقسيم اللحم إلى قطع ذات حجم متوسط، وبعد ذلك يتم تحضير البصلة ببشرها حتى تصبح ناعمة، ثم بعد ذلك يتم مزج اللحم مع البهارات من الملح، والخل، والفلفل الأسود، والروزماري، ودبس الرمان.

2ـ بعد خلط اللحم بالمكونات جيدا يتم وضعه في الثلاجة لأربع ساعات، وبعد ذلك يتم وضع مقلاة مدهونة بالزيت على نار عالية، ويتم وضع اللحم حتى تسخن المقلاة على أن يتم تقليبها حتى تنضج، ثم رفعها من النار.

طريقة عمل اللحمة المشوية في الفرن


يمكن عمل اللحمة المشوية في الفرن من خلال الطريقة التالية:

1ـ المكونات


· كيلو من لحم ريش.

· مقدار من الملح.

· مقدار من الفلفل الأسود.

· رشة من الحبهان.

· رشة من البابريكا.

· رشة كمون.

· ملعقة كبيرة من بهارات اللحم.

· مقدار نصف كوب من الزيت.

· خمس حبات ثوم مفروم.

· ثلاث معالق من معجون الطماطم.

· مقدار ربع كوب من الخل الأبيض.

· بقدونس.

2ـ طريقة التحضير


1ـ مزج بهارات اللحمة والبابريكا والحبهان في وعاء مع معجون الطماطم، وبعد ذلك يتم إضافة الثوم المفروم والملح والفلفل الأسود مع الزيت والخل، ويتم المزج جيدا حتى تتجانس المكونات معا.

2ـ بعد ذلك يتم وضع اللحم إلى المزيج مع تقليبه جيدا حتى يتشرب المكونات، ويتم وضع اللحم في التتبيلة في الثلاجة لما لا يقل عن ثلاثة ساعات، وبعد ذلك يتم وضع اللحم في صينية مجهزة مع وضع التتبيلة على اللحم.

3ـ يتم تغطية الصينية باستخدام ورق الألومنيوم على أن تضع في الفرن على درجة حرارة 200 درجة، ويتم ترك اللحم في الفرن إلى ما يصل إلى 45 دقيقة تقريبا.

4ـ بعد ذلك يتم إخراج الصينية من الفرن على أن يزال ورق الألومنيوم لكي يتم وضع صينية اللحم في الفرن مرة أخرى لحوالي خمس دقائق، وذلك ليتم تحمير اللحمة من وجهها.

5ـ بعد إخراج اللحمة من الفرن يتم تجهيزها في طبق مخصص للتقديم مع تزيينه بالبقدونس الأخضر الطازج.





طريقة عمل اللحم المشوي على الشواية


كما يمكن عمل اللحم المشوي باستخدام الشواية الكهربائية، حيث يتم تحضير اللحمة على الطريقة التالية:

1ـ المكونات


· ثمرة طماطم.

· نصف كيلو من اللحم المقطع شرائح.

· مقدار من الملح.

· مقدار من الفلفل الأسود.

· مقدار نصف معلقة صغيرة من الكزبرة.

· بصلة.

· ملعقتان من البقدونس المفروم.

· نصف معلقة خل صغيرة.

2ـ خطوات التحضير


1ـ يتم تتبيل شرائح اللحم بالبهارات من الملح، والفلفل الأسود، والكزبرة مع وضع الخل، ويتم التقليب جيدا، ثم وضع اللحم في التتبيلة بالثلاجة ليوم كامل، وبعد ذلك يتم إخراج اللحم من الثلاجة لكي يتم دهنه بالزيت.

2ـ يتم وضع شرائح اللحم على الشواية الكهربائية المدهونة بزيت الزيتون، ثم تقطيع الطماطم والبصل شرائح ووضعهم على اللحم مع البقدونس المفروم عندما ينضج اللحم، والانتظار بضع دقائق حتى ينضج اللحم تماما.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا طريقة عمل اللحمة المشوية على النار بالطرق المختلفة سواء باستخدام الشواية الكهربائية، أو في الفرن، أو على البوتاجاز.

اكتب تعليق

أحدث أقدم