طريقة عمل الكفتة المشوية نجلاء الشرشابي 



طريقة عمل الكفتة المشوية نجلاء الشرشابي ، تعتبر الكفتة المشوية من أشهر الأكلات التي يتم تحضيرها في البلاد العربية، ويمكن تحضير الكفتة المشوية بأكثر من طريقة حسب رغبة كل فرد، وهناك طريقة عمل الكفتة المشوية نجلاء الشرشابي، وهي طريقة يفضلها الكثيرون في طهي الكفتة المشوية لسهولتها .

طريقة عمل الكفتة المشوية نجلاء الشرشابي


يمكن تحضير الكفتة المشوية من خلال طريقة الشيف نجلاء الشرشابى في برنامج على قد الأيد، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1ـ المكونات


· نصف كيلو من اللحمة المفرومة.

· بصلة.

· مقدار نصف كوب من البقسماط .

· ملعقتين كبار من الدقيق.

· ملعقة صغيرة بيكينج بودر.

· زنجبيل مطحون.

· قرفة ناعمة.

· مقدار من الملح.

· مقدار من الفلفل الأسود.

· بقدونس مفروم.

· ثلاث ملاعق كبار ماء.

· زيت.

· بيضة.

2ـ كيفية التحضير


1. يتم وضع اللحمة المفرومة مع البصل المبشور والبقسماط والدقيق في إناء للخلط، ثم بعد ذلك يتم إضافة الملح والفلفل الأسود والقرفة الناعمة والزنجبيل مع البيضة والبيكنج بودر، بالإضافة إلى البقدونس المفروم.

2. يتم مزج المكونات جيدا حتى تمتزج معا بطريقة جيدة، وبعد ذلك يتم تشكيل الكفتة إلى أصابع كبيرة حجمها مناسب، ثم نحضر صينية وندهنها بالزيت مع رص الكفتة المشكلة في الصينية.

3. بعد ذلك يتم وضع صينية الكفتة على النار مع إضافة مقدار الماء إليها، ثم بعد ذلك يتم وضع غطاء على الصينية من أجل تغطيتها حتى تبدأ في الغليان يتم تهدئة النار.

4. يتم الانتظار حتى تنضج أصابع الكفتة جيدا وتصبح مستوية بصورة كاملة، ثم بعد ذلك يتم إشعال قطعة من الفحم ووضعها في صينية الكفتة مع تغطية الصينية، وذلك لحوالي عشر دقائق.

طريقة عمل كفتة الحاتي الشيف شربيني


وهناك طريقة أخرى لتحضير الكفتة، وهي طريقة عمل كفتة الحاتي بتطبيق وصفة الشيف شربيني، والوصفة من خلال الخطوات التالية:

1ـ المكونات


· نصف كيلو جرام من اللحم الكندوز المفروم بشكل ناعم.

· ثمرتان من البصل بحجم كبير.

· مقدار اثنان كوب من الأرز.

· ملعقتان كبيرتان من صلصة الطماطم.

· ملعقة كبيرة من القرفة الناعمة.

· مقدار من الملح.

· مقدار من الفلفل الأسود.

· بهارات اللحمة.

· مقدار قليل من الماء.

· زبدة أو سمن.

2ـ خطوات تحضير كفتة الحاتي بالتفصيل


1. يتم فرم اللحمة الكندوز بصورة جيدة مع بشر البصلة لكي يتم إضافة البصل إلى اللحم بدون ماء، حيث يتم تصفية البصل المفروم من الماء، بالإضافة إلى وضع مقدار الملح والفلفل الأسود وبهارات اللحم.

2. يتم تقليب المزيج بصورة جيدة حتى تمتزج المكونات بشكل جيد، وبعد ذلك يتم وضع خليط اللحمة في التتبيلة في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات ولا تقل عن ذلك.

3. يتم استخدام ماء البصل التي تم تصفيتها في إضافتها إلى الملح والفلفل الأسود إلى جانب قطع الطماطم بعد فرمها، بالإضافة إلى وضع مقدار قليل من الزيت، ويتم تقليب المكونات جيدا حتى تصبح متجانسة.

4. يتم وضع مزيج مياه البصل على الأسياخ الخشبية التي سوف تستخدم في تشكيل الكفتة، بالإضافة إلى استخدام خليط مياه البصل في تشكيل أصابع الكفتة بها من خلال غمس الأيدي بها، ويتم تشكيل كمية اللحم المفروم بالأسياخ.

5. ثم بعد ذلك يتم وضع أسياخ الكفتة في صينية مدهونة بالزيت مع إدخالها لفرن ساخن، كما يمكن وضع أسياخ الكفتة على الشواية الكهربائية في حالة إن وجدت.

6. يتم إخراج الكفتة من الفرن، أو رفعها من على الشواية الكهربائية بعد أن يكتمل نضجها، ويمكن بعد ذلك وضع أصابع الكفتة في خبز مع وضعه في الفرن أو على الشواية الكهربائية.





وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا طريقة عمل الكفتة المشوية نجلاء الشرشابي، بالإضافة إلى توضيح طريقة تحضير كفتة الحاتى للشيف الشربينى، نرجو أن تنال إعجابكم.

اكتب تعليق

أحدث أقدم