كشري مصري في حلة واحدة



كشري مصري في حلة واحدة ، تعتبر أكلة الكشري من أشهر الأكلات الشعبية الموجودة في مصر، كما أنها تعتبر وجبة متكاملة تمتاز بسعرها الزهيد وغير المكلف، حيث يحتوي الكشري على مكونات عديدة ذات قيمة غذائية كبيرة، وتبحث الأمهات عن طريقة جيدة لإعداد الكشري كالمطاعم، لذلك سوف نوضح طريقة إعداد كشري مصري في حلة واحدة لكي تكون سهلة التحضير.

وصفة كشري مصري في حلة واحدة


يمكن إعداد الكشري الذي يشبه مذاقه مذاق الكشري الموجود في المطاعم من خلال طريقة إعداد كشري مصري في حلة واحدة، وذلك من خلال الخطوات والمكونات الآتية:

1ـ المكونات


· كوب من الشعرية.

· كوب من الأرز.

· كوب من العدس البني بجبة.

· نصف كوب حمص مسلوق.

· خمس بصلات وتقطيعها إلى قطع كبيرة.

· كوب ونصف من المكرونة .

· ملعقة ونصف من الكمون.

· مقدار من الملح على حسب الرغبة.

· اثني عشر فص من الثوم.

· ست ملاعق من الزيت.

· مقدار من الفلفل الأسود.

2ـ خطوات التحضير


1. في البداية يتم غسل الأرز بشكل جيد بالماء، بالإضافة إلى غسل العدس بالماء، وبعد ذلك يتم نقع العدس والأرز في الماء لحوالي خمس دقائق.

2. ويتم وضع وعاء على النار ويضاف الزيت مع الانتظار حتى يسخن، وبعد أن يسخن الزيت يتم وضع البصل المقطع على أن يتم تقليبه لحوالي عشر دقائق حتى يصل لون البصل إلى اللون البني، وبعد ذلك يتم رفع البصل من الوعاء وتركه لكي يتم تحضير المقادير الباقية.

3. وبعد ذلك يتم تحضير الأرز والعدس في وعاء على النار مع التقليب جيدا، ثم بعد ذلك يتم وضع المكرونة مع التقليب باستمرار، وبعد تقليب المكرونة يتم إضافة الشعرية مع استكمال التقليب لحوالي خمسة دقائق.

4. وبعد ذلك يتم وضع الثوم مع الملح والفلفل الأسود مع إضافة المياه بتغطيتهم بها، وبتم الانتظار حتى تصل إلى درجة الغليان لكي يتم تهدئة النار، والانتظار حتى تنضج المكونات.

كشري الحلة الواحدة فاطمة ابو حاتي


يمكن تحضير كشري الحلة الواحدة على طريقة فاطمة ابو حاتي من خلال الطريقة التالية:

1ـ المكونات


· نصف كيلو بصل مع تقطيعه إلى جوانح.

· مقدار صغير من الملح.

· ملعقتان كبيرتان من النشا.

· زيت.

· عصير طماطم.

· القليل من السكر.

· مرقة.

· مقدار من الفلفل الأسود.

· كزبرة ناشفة.

· كوب من الماء المغلي.

· كوبان من الأرز.

· كوب من الشعرية.

· كوب عدس بجبة منقوع في ماء مغلي لمدة ٦٠ دقيقة.

· مكرونة صغيرة.

· مكرونة اسباجتي.

· كوب ماء كوب خل أبيض.

· ملعقة من الثوم المفروم.

· ملعقة صغيرة كمون.

· ثمرتان ليمون.

2ـ طريقة التحضير


1. قلي البصل المقطع في الزيت بعد أن يضاف إليه الملح والنشا، ويتم الانتظار حتى يصل لون البصل إلى اللون الذهبي، وبعد ذلك يتم رفعه من على النار مع تصفيته من الزيت.

2. وبعد ذلك يتم تشويح الثوم على النار حتى يصبح لونه ذهبي مع وضع الطماطم، بالإضافة إلى القليل من الملح والفلفل الأسود مع رشة من السكر ومكعب المرقة إلى جانب الكزبرة والطماطم، والانتظار حتى تتسبك الطماطم حتى يتم إضافة الماء المغلي إليها.

3. ويتم تحمير الشعرية على النار حتى يصل لونها إلى الذهبي، ثم بعد ذلك يتم وضع الأرز والعدس بعد تصفيته، وبعد ذلك يتم وضع المكرونة والماء والتقليب جيدا.

4. ثم بعد ذلك يتم إضافة الكمون والملح، ثم الانتظار حتى يتشرب الأرز الماء لكي يتم إضافة المكرونة الاسباجتي مكسرة مع تهدئة النار.

5. ويتم تحضير الدقة من خلال وضع الماء على النار مع الخل الأبيض والليمون إلى جانب الملح والكمون والثوم مع الكزبرة، والانتظار حتى يغلي المزيج.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا أهم التفاصيل الخاصة بطريقة تحضير كشري مصري في حلة واحدة، بالإضافة إلى توضيح طريقته على طريقة فاطمة ابو حاتي.

أحدث أقدم