مكرونة بشاميل بالفراخ فاطمة أبو حاتي 



مكرونة بشاميل بالفراخ فاطمة أبو حاتي ، الكثير من الأفراد يعشقون تناول المكرونة البشاميل لكونها من الأكلات اللذيذة والمشبعة، بالإضافة إلى أنها وجبة متكاملة يمكن تحضيرها ببساطة إلى جانب كونها غير مكلفة، وتعتبر مكرونة بشاميل بالفراخ فاطمة أبو حاتي من الوصفات التي يبحث عنها الكثير فيما يخص طريقة عمل المكرونة بالبشاميل.

مكرونة بشاميل بالفراخ فاطمة أبو حاتي


تعتبر المكرونة بشاميل بالفراخ وجبة مميزة جدا خاصة لمن لا يفضلون المكرونة بشاميل باللحمة، ويمكن تحضيرها من خلال الطريقة التالية:

1ـ مكونات صوص البشاميل


· لتر حليب بارد.

· خمس ملاعق كبيرة من الزبدة.

· مقدار من الفلفل الأسود.

· مقدار من الملح.

· مقدار كوب من كريمة الطهي.

· القليل من جوزة الطيب.

· خمس ملاعق كبيرة دقيق.

· أربع قطع جبنة كيري.

2ـ مكونات الفراخ


· صدور أو أوراك فراخ على أن يتم تقطيعها إلى مكعبات.

· جزرة مبشورة.

· بصلة حجم كبير مكعبات صغيرة.

· مقدار من الملح.

· مقدار من الفلفل الأسود.

· ثمرة بطاطس مبشورة.

· بهارات فراخ.

· ملعقة كبيرة من السمنة.

3ـ طريقة تحضير صوص البشاميل


1ـ يتم وضع السمنة في إناء على النار مع مقدار الدقيق، ثم بعد ذلك يتم التقليب حتى يأخذ الدقيق اللون الأبيض، ثم بعد ذلك يتم سكب اللبن بصورة تدريجية على ثلاث دفعات على أن يتم التقليب باستمرار لكي يمتزج اللبن مع الدقيق.

2ـ بعد ذلك يتم إضافة الملح والفلفل الأسود والكريمة مع المرقة والتقليب جيد لكي يصبح مزيج متجانس ، ويترك الخليط على النار حتى يغلي بصورة جيدة، والانتظار حتى يصبح المزيج متماسك، ويتم رفعه من على النار بعد ذلك.

4ـ طريقة تحضير مكرونة بشاميل بالفراح للشيف فاطمة أبو حاتي


1ـ تسخين ملعقة السمنة في طاسة على النار، ثم وضع قطع الفراخ مع التقليب حتى تأخذ لون أخر، وبعد ذلك يتم وضع البهارات من الملح والفلفل الأسود وبهارات الفراخ مع التقليب بشكل جيد.

2ـ ثم بعد ذلك يتم وضع البصل المقطع وتشويحه مع المكونات حتى يذبل، ثم بعد ذلك يتم وضع البطاطس المبشورة والملح على أن يتم التقليب جيدا حتى تمتزج المكونات وتستوي جيدا.

3ـ يتم وضع البشاميل في قالب، وبعد ذلك يتم إضافة مزيج الفراخ، ثم إضافة صوص البشاميل، وبعد ذلك يتم إدخال قالب البشاميل في فرن ساخن، ثم الانتظار لكي ينضج البشاميل ويتماسك جيدا، ويتم فتح الشواية من أجل تحمير الوجه على أن يتم إخراجها من الفرن بعد ذلك.

أحلى صينية مكرونة بالبشاميل


يمكن تحضير مكرونة بشاميل باللحمة من خلال الوصفة التالية:

1ـ المكونات


· مكرونة قلم.

· مقدار من الزيت.

· ماء.

· لحمة مفرومة.

· بهارات لحمة.

· مقدار من الملح.

· مقدار من الفلفل الأسود.

· بصل.

· زبدة.

· ثوم.

· لبن.

· دقيق.

· أربع بيضات.

· فلفل أخضر.

· عصير طماطم.

· نصف كيلو من الجبنة.

2ـ طريقة تحضير أحلي صينية مكرونة بالبشاميل


1ـ يتم سلق المكرونة بالطريقة التقليدية، وبعد ذلك يتم عصج اللحمة، حيث يتم وضع البصل والثوم في الزيت على النار وتشويحهم، ثم بعد ذلك يتم إضافة اللحمة والملح والفلفل وبهارات اللحمة، والانتظار حتى تصل اللحمة إلى النضوج.

2ـ يتم وضع ثوم مفروم في زيت على النار مع تقطيع الفلفل الأخضر، ويتم الانتظار حتى يصل الثوم إلى اللون الذهبي، وبعد ذلك يتم إضافة عصير الطماطم مع وضع ملح وفلفل أسود، والانتظار حتى ينضج المزيج.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا طريقة مكرونة بشاميل بالفراخ فاطمة أبو حاتي، كما تم توضيح طريقة تحضير المكرونة البشاميل باللحمة, وتوضيح المكونات الهامة, مع ذكر طرق التحضير أيضا.



اكتب تعليق

أحدث أقدم