فوائد الجوز واللوز والكاجو و البندق والزبيب


فوائد الجوز واللوز والكاجو و البندق والزبيب
فوائد الجوز واللوز والكاجو و البندق والزبيب



فوائد الجوز واللوز والكاجو و البندق والزبيب  فكثيرا ما نري في بيوتنا طبقا من المكسرات المختلطة، وهي ليست وجبة بحد ذاتها وإنما نتسلي بأكلها بين الوجبات، ومن أفضل الأنواع تلك التي تكون نيئة، اي غير محمصة ولا مملحة، فتكون لها فوائد معززة أكثر،
فهل تعلمون ما هي أهميتها لأجسامنا؟؟


الجوز

الجوز

صديق للعقل والذاكرة، غني بمضادات الأكسدة، هو مصدر جيد للدهون النافعة وللذين يعانون من النحافة، فنصف كوب من الجوز فيه 380 سعرة حرارية، فهو يحتوي علي كمية عالية من الألياف التي تساعد حركة الأمعاء الطبيعية علي إخراج السموم من الجسم بسهولة ويسر.

اقرا ايضا: فوائد الجوز للجروح

ويعتبر علاجا لأمراض القلب والأوعية الدموية، لأنه يقوم برفع مستوي الكوليسترول الجيد بالدم ويخفض السئ منه، كما يعمل علي توازن مستوي السكر في الدم.



اللوز

اللوز

يخفض مستوي الكوليسترول في الدم لذلك فهو مفيد لصحة القلب، وغني بالمواد الغذائية والألياف والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم، كما يحتوي علي بروتين نباتي، وهكذا لا تحتاجون إلي تناول الكثير من اللحوم.


الكاجو

الكاجو

يحتوي الكاجو علي نسبة عالية من الماغنيسيوم المهم للصحة وقوة العظام والأسنان، كما أنه مفيد لصحة الجهاز العصبي، ووجود عنصر النحاس فيه يحسن من مظهر الشعر ويزيد بريقلونه الأسود.

كما أن احتوائه علي الكوليسترول الجيد يساعد علي الاحتفاظ بالوزن المثالي.



البندق

البندق

غني بالطاقة والمواد المغذية، ويحتوي علي نسب عالية من الماغنيسيوم والفسفور الذين يساهمان في بناء العظام، كما وأنه صديق للقلب والشرايين كون البندق مصدرا للأوميغا3، ويمنع تخثر الدم وانسداد الشرايين، ويساعد في خفض ضغط الدم، وينشط الدورة الدموية.


الزبيب

الزبيب

يساعد في ازالة السموم من الجسم ومقاومة الميكروبات والفيروسات والوقاية من أمراض القلب.

الزبيب هو العنب المجفف، ويصنع من حبات العنب شديدة الحلاوة، ذات القشرة الرقيقة، واللب المتماسك.

مواضيع ذات صلة: فوائد أكل التمر للجسم
                      فوائد الثوم للجسم
                        فوائد الجوز للجروح
                        فوائد التين المجفف والطازج
                        فوائد الزيتون وزيت الزيتون


أحدث أقدم