فوائد أكل التمر للجسم
فوائد أكل التمر للجسم
فوائد أكل التمر
فوائد أكل التمر

التمــر
هل أنت من محبي التمر أو البلــح؟

التمـــر من الفاكهة الصحراوية التي تعطي سكان الصحراء الطاقة والحيوية والقوة والنشاط والصحة والعافية لسنوات طويلة،وتزيد أنواع التمر علي 50 نوعا منها الزغلول والرطب والأبريمي والأحمر والأصفر..وغيرها.

التمر 
فاكهة غنية بعنصر الكالسيوم الذي يعمل علي سلامة الأسنان والمحافظة عليها من التسوس،كما يحتوي التمر علي فيتامين ب1 ،ب2 وهما يقويان الأعصاب ويلينان الأوعية الدموية ويساعدان علي تنظيف الكبد.
بلح رطب

ويحتوي التمر علي فيتامين أ بنسبة عالية لذلك يحفظ رطوبة العين وبريقها ويمنع جفاف الملتحمة والعشي الليلي وجفاف الجلد.

التمر غني جدا بالفسفور والنحاس والدهون والبروتين والأملاح والبوتاسيوم ،ويعتبر التمر بديلا عن الأدوية المهدئة فهو يهدئ الأعصاب ويمنع القلق والأرق  ومفيد في عمل وظائف الكليتين وملين طبيعي.

ولقد ثبت علميا أن القيمة الحرارية التي يعطيها كيلو البلح الطازج تساوي نفس القيمة الحرارية التي يعطيها كيلو من اللحم البتلو، وأن المكثرين من أكل التمر أقل عرضة للإصابة بمرض السرطان.
بلح رطب

وشجرة البلح "النخلة" لها مكانة خاصة في كل الأديان السماوية ولد تحتها سيدنا عيسي(عليه السلام) وأطعمت السيدة مريم من رطبها الشهي اللذيذ.
شجرة البلح(شجرة النخيل)

ويعتبر الموطن الأصلي لأشجار النخيل هو الجزيرة العربية ويزرع النخيل بشكل مكثف في جميع البلاد العربية.

وشجرة النخيل هي الشجرة الوحيدة التي تتحمل الحرارة الشديدة والرياح الجافة والرطبة وملوحة الأرض والمياه وتعيش في كل الظروف المحيطة بها وهي الشجرة دائمة الخضرة التي لا تتساقط أوراقها مثل بقية الأشجار.
شجرة النخيل

تعيش النخلة وتثمر لسنوات عديدة لا تقل عن 60 عاما.
يؤكل التمر (البلح) طازجا أو رطبا أو جافا.

اكتب تعليق

أحدث أقدم