الأدوات الخاصة بالرحلات
الأدوات الخاصة بالرحلات
الأدوات الخاصة بالرحلات

تعتبر الرحلات من الأمور الهامة في حياة كل فرد منا خاصة مع تزايد الأعباء الأسرية وضغوط الحياة العصرية تزداد الحاجة إلي انتهاز الفرص للقيام برحلات للترفيه عن النفس وتجديد النشاط،ولكي يستمتع جميع الأفراد بالرحلة فيجب مشاركتهم في الإعداد لها تجنبا لارهاق البعض في القيام بهذه المهمة.

يراعي في الاعداد للرحلة أمور هي:
مدة الرحلة-توقيت الرحلة-مكانها-عدد الأفراد المشتركين في الرحلة وعمرهم الزمني وحالتهم الصحية.

مدة الرحلة:
من الطبيعي أنه كلما طالت مدة الرحلة تطلب ذلك مزيد من الأدواتز
مكان الرحلة:
فلكل مكان أدوات خاصة به فالأدوات التي تحتاج إليها عند قضاء يوم في حديقة ما تختلف عنها إذا كانت الرحلة في أماكن صحراوية أو إلي شاطئ البحر وقد لا تحتاج إلي إعداد أدوات مطلقا وذلك في حالة إذا كانت الرحلة إلي مكان مجهز مثل أحد الفنادق.

عدد الأفراد وعمرهم وحالتهم الصحية:
كلما زاد أفراد الرحلة تطلب ذلك مزيد من الأدوات ،وأيضا بالنسبة لأعمارهم فالأدوات الخاصة بالأطفال تختلف عنها في حالة الشباب أو الشيوخ والحالة الصحية لكل لذا يجب مراعاة كل ذلك عند الإعداد للرحلة.

مستلزمات الرحلة:
تتوقف كميتها علي كل الأمور السابق ذكرها وعادة تتضمن:

أولا:أدوات لتناول الطعام والشراب:
مثل:
  •  ملاعق-شوك-سكاكين-أكواب ويفضل أن تكون من الأنواع البلاستيك الرقيق أو الورق تجنبا لكسرها وأيضا ليسهل حملها ويمكن الاستغناء عن الأنواع الورقية بمجرد استخدامها.
  • مناديل وفوط من الورق.
  • ترمس لحفظ المشروبات الساخنة واخر لحفظ المشروبات أو المياه المثلجية.
  • ثلاجة صغيرة لحفظ المأكولات إن وجدت.
  • فتاحة للعلب والزجاجات.
  • كيس لجمع الفضلات.

ثانيا:أدوات التسلية:
تختلف باختلاف الأعمار والهوايات فبعضها يساعد علي الحركة والنشاط والجري مثل الكور والحبل وبعضها يناسب أصحاب الطبيعة الهادئة-الكوتشينة والشطرنج ومنها أيضا ما يساعد علي قضاء الوقت بطريقة مسلية مثل الراديو والكاسيت والكتب المختلفة،المجلات والأشغال اليدوية.


ثالثا:المتفرقات:

الأدوات الشخصية(معجون أسنان-فرشاه-فوطة لكل شخص)أيضا صابون-شامبو ولا شك أن تخطيطك السليم للرحلة واعدادك الجيد لأدواتها يتيح لك فرصة الاستمتاع بالرحلة.

يمكنك قراءة أيضا كيفية الاعداد لوجبات الرحلات

نتمني لكم رحلة ممتعة دمتم بخير

أحدث أقدم